انس الصالح

وزير المالية: تحديد جدول زمني لتعليق إضراب التأمينات والتفاوض مع النقابة

أكد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير ان الحكومة ممثلة بوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اتخذت الاجراءات القانونية كافة حيال كل من يحاول العبث بالوحدة الوطنية في البلاد أو شرخها.

وقال الوزير العمير خلال رده على مداخلات أعضاء مجلس الامة في جلسته العادية اليوم ضمن بند الرسائل الواردة إن الحكومة "اتخذت الاجراءات القانونية كافة في شأن حماية البلاد".

وبشأن اضراب نقابة العاملين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية أفاد بأن الحكومة "تشارك الحرص على حماية حقوق المراجعين والمواطنين العاملين في اضراب التأمينات" مضيفا أن الحكومة "على تواصل مع النقابة".

وأوضح أن موضوع اضراب نقابة العاملين في (التأمينات) "نوقش في مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية و لا يمكن اعطاء هذه المطالبات دون دراسة حيث صرح وزير المالية بأنه في حال تعليق الاضراب سيتم اعداد جدول زمني للتباحث وحل الموضوع" معربا عن الامل من نقابة التأمينات تعليق الاضراب والعودة لطاولة المفاوضات للوصول الى حل.

من جانبه قال وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالانابة أنس الصالح "انه تمت دعوة نقابة العاملين في (التأمينات) أكثر من موقع ومناسبة ووجهت رسائل خطية وأخرى عبر الاعلام ولقاءات متعددة مع النقابة".

وأضاف الوزير الصالح ان هناك "مفاوضات ايجابية جدا قبل الاضراب بأيام إلا ان النقابة أعلنت اضرابها ولا يمكن للدولة التفاوض في ظل الاضراب" موضحا أنه تم تحديد جدول زمني لتعليق الاضراب والتفاوض.

وأكد أن الحكومة "لا تقبل الحكومة التفاوض في ظل الاضراب" مجددا الدعوة للنقابة الى وقف الاضراب و العودة لطاولة المفاوضات وفق جدول زمني محدد.

وذكر أن هناك اكثر من جهة تأخذ الكوادر نفسها "ولا يمكن التعامل مع مؤسسة (التأمينات) بمعزل عن الجهات الاخرى" آملا تطبيق البديل الاستراتيجي الذي يبحثه المجلس ليطبق على جميع الجهات.

 

×