مبارك الحريص

التشريعية البرلمانية: الموافقة على اقتراح بمنح مكافأة للحاصلين على درجتي الدكتوراه والماجستير

أعلن رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب مبارك الحريص عن رفض اللجنة طلب النيابة العامة برفع الحصانة عن النائب الدكتور عبد الحميد دشتي في قضية رقم 338 لسنة 2014 حصر العاصمة "لتوافر شبهة الكيدية".

وقال الحريص في تصريح للصحافيين اليوم ان اللجنة اقرت اقتراحا بقانون بشان انشاء صندوق صحي للرياضيين واقتراحا اخر بشان تأسيس شركة للخدمات الصحية واخر بشان تأسيس الشركة الكويتية للتامين الصحي واقتراحا بقانون في شان التامين الصحي للمتقاعدين الكويتيين.

وأشار الى ان اللجنة اقرت اقتراحا بقانون بتعديل القانون رقم 3 لسنة 2006 في شان المطبوعات والنشر واقتراحا بقانون بشان اضافة بند الى المادة 21 من القانون نفسه.

واوضح الحريص ان اللجنة وافقت على اقتراح بشان المحافظة على الثروة النفطية وحسن استغلالها كما أقرت اقتراحا بقانون لمنح مكافأة تقاعد للمواطنين العاملين في جميع قطاعات الدولة واقتراحا بقانون اخر بشان انشاء صندوق سيادي للمتقاعدين.

واكد ان اللجنة وافقت كذلك على اقتراح بقانون بمنح مكافأة مالية للحاصلين على درجتي الدكتوراة والماجستير اضافة الى الموافقة على اقتراح بقانون بشان اضافة مادتين جديدتين الى القانون 8 لسنة 2010 في شان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وبين ان اللجنة ارجأت لمزيد من الدراسة اقتراحا بقانون في شان تكافؤ الفرص واقتراحا بتنظيم اوجه العمل في اللجنة الاولمبية والاتحادات والاندية الرياضية.

وقال ان اللجنة رفضت اقتراحا بقانون لتعديل قانون رقم 32 لسنة 1968 في شان النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهن المصرفية.

وذكر ان اللجنة اقرت اقتراح بقانون بشان تحويل القطعتين 3 و 4 لمنطقة خيطان الجنوبي من وزارة المالية الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية وتثمين القطعة رقم 10 في منطقة خيطان مشيرا الى انها رفضت اقتراحا بقانون في شان نزع الملكية وتثمين جميع القطع السكنية في منطقة الواحة ومنطقة الفردوس.

 

×