فيصل الكندري

النائب الكندري: وزير التجارة والصناعة مطالب بتوفير احتياجات السوق من مواد البناء

حذر النائب فيصل الكندري وزير التجارة والصناعة د.عبد المحسن المدعج من نقص مواد البناء خاصة الصلبوخ في السوق المحلي، لا سيما مع تزامن تسارع تنفيذ المشروعات الإسكانية وما تردد من معلومات عن احتمال صدور قرار من أمارة الفجيرة بدولة الأمارات العربية المتحدة من إيقاف تصدير مادة الصلبوخ إلى دول الخليج ومنها الكويت لتغطية احتياجات الأمارة من المواد الإنشائية، حيث تعد أمارة الفجيرة من المناطق الرئيسية لإنتاج الصلبوخ على مستوى الخليج العربي.

وقال الكندري في تصريح له، أنه بصدد توجيه أسئلة لوزير التجارة والصناعة عن خطط الوزارة واستعداداتها لتوفير احتياجات السوق المحلي من مواد البناء ومنها مادة الصلبوخ لا سيما مع احتمالات زيادة الطلب عليها في الفترة القادمة لتغطية احتياجات المشروعات الإسكانية التي ستدخل حيز التنفيذ.

وطالب الكندري وزير التجارة والصناعة أن يعمل على توفير كافة احتياجات السوق من المواد الإنشائية لأن أي نقص من شأنه أن يرفع من أسعار المواد وهو ما يشكل عائقا في تنفيذ المشروعات الإسكانية.

وأوضح الكندري بأن الكويت تعتبر مستوردة لمواد البناء وليست منتجة لها، وحتى لو كان ثمة بعض المواد التي ينتجها السوق المحلي الكويتي فإن المواد الأولية لتلك المنتجات تعتبر مستوردة.

 

×