الدكتور يوسف الزلزلة

النائب الزلزلة: حل الأزمة الاسكانية يسير في الطريق الصحيح

أشاد رئيس لجنة الرد على برنامج عمل الحكومة البرلمانية النائب الدكتور يوسف الزلزلة بالعرض الذي قدمه وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل المرتبط بما تضمنه برنامج عمل الحكومة في شأن معالجة القضية الاسكانية.

وقال الزلزلة في تصريح صحافي بمجلس الامة عقب اجتماع اللجنة اليوم ان ما يقوم به الوزير أبل وأركان وزارته "يجعلنا نطمئن الى أن حل الأزمة الاسكانية يسير في الطريق الصحيح".

واشار الى وجود اختلاف بين اهداف الرعاية السكنية الواردة في برنامج عمل الحكومة والمقدرة بتوزيع نحو 1ر9 الف وحدة سكنية سنويا والاهداف التي اعلنتها وزارة الاسكان مؤخرا والمقدرة بنحو 12 الف وحدة سنويا حيث طالبت اللجنة بتحديد رؤية وزارة الاسكان وتحديد جدول زمني للانتهاء من العجز المتراكم لمستحقي الرعاية السكنية.

ولفت الى مشكلة المياه الجوفية في الاراضي التي تنازلت عنها شركة نفط الكويت والتي تصل مساحتها الى 70 مليون متر مربع لتخصيصها كمنطقة سكنية في جنوب مدينة سعد العبدالله وتتسع لبناء 43 الف وحدة سكنية مبينا ان اللجنة أكدت أهمية التنسيق بين الاجهزة الحكومية كالبلدية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان ومراعاة توصيات ومعلومات المخطط الهيكلي.

وذكر ان اللجنة ناقشت قضية التمويل في قطاع الاسكان ومدى وجود أزمة تمويل من عدمه مضيفا ان اللجنة بحثت معوقات تنفيذ الوحدات السكنية وانخفاضها عن الاهداف المقدرة خلال السنوات الماضية وقدمت جملة من التوصيات المتعلقة بحل القضية الاسكانية.

 

×