عادل الصرعاوي

مجلس الامة: الموافقة على ترشيح عادل الصرعاوي لشغل منصب نائب رئيس "المحاسبة"

أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان المجلس وافق في جلسته السرية اليوم على ترشيحه لعادل عبدالعزيز الصرعاوي لشغل منصب نائب رئيس ديوان المحاسبة.

وقال الغانم في كلمة له عقب تحويل جلسة المجلس الى علنية ان المجلس فتح باب ما يستجد من اعمال وادرج بند اختيار نائب رئيس ديوان المحاسبة وفقا للمواد 34 الى 37 من قانون الديوان بناء على طلب الرئاسة.

واضاف الغانم انه رشح عادل الصرعاوي لشغل هذا المنصب بناء على التزكية من رئيس ديوان المحاسبة مشيرا الى ان المجلس وافق على هذا الترشيح بأغلبية 33 عضوا ورفض عضوين وامتناع اعضاء الحكومة بخمس اصوات من اصل الحضور وهم 40 عضوا.

وذكر ان الجلسة السرية عقدت بناء على طلب الحكومة لاستعراض نتائج اداء الاستثمارات الخارجية والاحتياطيات العامة مشيرا الى ان المجلس وافق على طلب السرية بعد اوضح وزير المالية انس الصالح مبررات عقد الجلسة سرية كونها جزءا من الحالة المالية للدولة.

وافاد بأن المجلس استمع الى شرح من وزير المالية والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار عن نتائج أداء الاستثمارات الخارجية والاحتياطيات العامة اضافة الى مناقشة عدد من الاعضاء في هذا الشأن موضحا ان وزير المالية والعضو المنتدب في الهيئة قاموا بالرد على استفسارات وملاحظات اعضاء المجلس.

واضاف انه بعد انتهاء المناقشة وافق المجلس على اقتراح بتكليف ديوان المحاسبة بالاستعانة في مؤسسات دولية متخصصة لتقييم شامل لادارة اموال الاحتياطي العام.

وذكر الغانم ان المجلس وافق على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في اوضاع مكاتب الاستثمار في لندن والدول الاخرى على ان يستمر عمل اللجنة حتى دور الانعقاد المقبل.

وانتخب المجلس عقب كلمة الغانم اعضاء لجنة التحقيق البرلمانية وهم راكان النصف ومحمد الجبري وسلطان الشمري وماضي الهاجري وخليل الصالح.

 

×