الرئيس مرزوق الغانم

الرئيس الغانم يفتتح فعالية استبيان "الرواتب" في مجمع الافنيوز

افتتح رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مجمع الافنيوز اليوم فعاليات استطلاع آراء المواطنين من موظفي الدولة حول توحيد سلم الرواتب ومكافأة نهاية الخدمة وضوابط شغل الوظائف العامة والقيادية.

وقالت لجنة الموارد البشرية البرلمانية التي تنظم الفعاليات بالتعاون مع ادارة الدراسات والبحوث في مجلس الامة في كلمة في افتتاحية الاستبيان الذي سيوزع على المواطنين ان اللجنة "تتوجه بهذا الاستبيان لما يعانيه المواطن الكويتي من مشكلة التفاوت الكبير في سلم الرواتب لنفس التخصص بين قطاعات العمل المختلفة في الجهاز الحكومي ما يتسبب في الشعور بأن نظام التوظيف بعيد عن تحقيق العدالة والانصاف في الحقوق والواجبات التي نص عليها الدستور".

واضافت اللجنة في استبيانها الذي سيوزع على مدار يومين ان "نفس المشكلة تتكرر عند نهاية خدمة الموظف فالبعض يحصل عند تقاعده على مكافأة كبيرة ومجزية لنهاية خدمته والبعض يحصل عليها قليلة وغير كافية واخرون لا يحصلون على أي مكافأة لنهاية الخدمة".

واوضحت ان اعضاء اللجنة يهدفون من خلال هذا الاستبيان الى التعرف على اراء المواطنين في فكرتي توحيد سلم الرواتب وتحقيق المساواة بين العاملين في القطاعات المختلفة فيما يتعلق بنهاية الخدمة وهو ما تسعى اللجنة لانجازه في اطار ما يسمى بمشروع "البديل الاستراتيجي لسلم الرواتب في جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص".

يذكر ان لجنة الموارد البشرية البرلمانية تختص يوضع اسس اجرائية وموضوعية لاختيار شاغلي الوظائف القيادية والعامة بالدولة دون استثناءات وكذا النظم الكفيلة بتطوير ادائهم

وذلك في ضوء الوضع القانوني الحالي بهدف الوصول الى اصدار تشريعات مبنية وفقا للعدالة الاجتماعية التي نص عليها الدستور.

وتختص اللجنة البرلمانية ايضا بمتابعة الجهات الحكومية في اصدارها اللوائح التنفيذية المكملة للقوانين الخاصة بالموارد البشرية والتأكد من التزام الحكومة بأعمال قواعد الاحلال

والتجديد للموارد البشرية واختيار الكفاءات منها لتولي الوظائف القيادية والاشرافية داخل كل جهة حكومية او اهلية.

×