النائب فيصل الكندري

النائب فيصل الكندري: اعلان "الصحة" بناء تسعة مستشفيات بداية حقيقية لتطوير الخدمات الصحية

أعرب النائب فيصل الكندري عن أمله أن يكون إعلان وزير الصحة د. علي العبيدي توقيع عقد إنجاز وبناء (9) مستشفيات خلال الأسابيع القادمة والتي تستوعب 5800 سرير هو بداية حقيقية نحو تطوير الخدمات الصحية في البلاد، منوها بخطوة الوزير وجهوده لتحسين الوضع الصحي في البلاد.

وقال الكندري في تصريح صحافي اليوم أن انجاز (9) مستشفيات خلال المرحلة القادمة سيعتبر نقلة نوعية على صعيد القطاع الصحي لم يشهده منذ قرابة 34 عاما حيث كان آخر مستشفى شيدت في 1981، وهذا يحسب بلا شك للحكومة ولوزير الصحة د. علي العبيدي.

ورأى أن هذا التحرك من وزير الصحة يعكس جدية الحكومة في تحقيق إصلاحات كاملة في مجال الرعاية الصحية حيث ان المستشفيات المقرر إنشاؤها من شأنها تحقيق زيادة هائلة في أعداد الأسرة واستقطاب الكفاءات الطبية المهاجرة.

وأشار الى أنه كان من المفترض أن في خطة التنمية الخمسية الأولى للسنوات (2010/2011 – 2013/2014) التي انتهت فعليا بنهاية مارس الماضي،البدء في تنفيذ (13) مستشفى منها إنشاء (9) مستشفيات جديدة عامة وتخصصية وكذلك مستشفى الأحمدي الجديد ومستشفى جابر الأحمد، غير أن الصراع السياسي وتكرار حل مجلس الأمة واستقالة أكثر من حكومة ساهمت بشكل أساسي في عرقلة تنفيذ تلك المشاريع، معربا عن أمله أن تؤدي حالة الاستقرار السياسي التي ينشدها مجلس الأمة الحالي في توفير مناخ موات لتنفيذ المشروعات المعطلة وتسريع خطوات تنفيذ مشروع المستشفيات التسعة.

وطالب بأن تترافق مع تحريك ملف المستشفيات إصلاحات أخرى تتعلق بالحد من ارتفاع أسعار الدواء واستقطاب الكفاءات الطبية العالمية والمهاجرة وتقديم مزيد من التسهيلات في ملف العلاج بالخارج ومواجهة جادة للأمراض الخطيرة كالسرطان وفيروسات كورونا.

 

×