النائبة صفاء الهاشم

النائبة الهاشم: تمويل الارهاب سيكون محورا من محاور استجواب مقبل لوزير العدل

دعت النائبة صفاء الهاشم رئيس الحكومة سمو الشيخ جابر المبارك الى صعود منصة الاستجواب او "الرحيل بهدوء"، مؤكدة ان في "الاسرة" اخرين قادرين على شغل هذا المنصب وليس بالضرورة ان يكون من ذرية مبارك الكبير.

وانتقدت الهاشم ما اسمته "المجلس الحكومي" الذي يتعاون على "وأد الاستجواب" متسائلة: الى متى يستمر رئيس الحكومة في الاحتماء ببطانة واضحة لحمايته عبر تدابير لوأد استجوابه؟ نافية وجود اي توجه لتقديمها والنائب علي الراشد استجوابا لرئيس الحكومة، مؤكدة في الوقت ذاته انهما مؤيدان للاستجواب المقدم حاليا.

وتطرقت الهاشم الى ما نشرته "الجريدة" اليوم عن ان الكويت اصبحت مصدرا لتمويل الارهاب، وقالت: إما ان يكون العنوان الذي تصدر الصحيفة يهدف إلى التغطية على أمور معينة أو انه أمر واقع فعلا، وانا اميل الى أنه متحقق فعليا، مؤكدة ان تمويل الارهاب محور من محاور استجواب مقبل لوزير العدل لمعرفة مصادر الاموال التي ترسل الى خلايا ارهابية خارج الكويت.

وتساءلت: الى متى يارئيس الحكومة تستمر الكويت محل تساؤل واستفهام وريبة حول مصادر تمويل الارهاب؟ مشيرة إلى أن رئيس الحكومة لم يحرك ساكنا تجاه ما اثارته الخزانة الاميركية عن تمويل اطراف داخل الكويت للارهاب والخلايا الارهابية.

وأشارت الى ان تقرير الخزانة الاميركية تحدث عن احتكار مؤسسات من قبل الاخوان المسلمين وكونت شبكات للتهرب من رقابة البنك المركزي، مؤكدة ان لديها استعدادا لكشف كل اسماء المتورطين الذين منهم قائد محول لجبهة النصرة في سورية رغم نفي وزير العدل الذي وردت الاحرف الاولى من اسمه في التقرير ذاته.

وحذرت الهاشم رئيس الحكومة من استمرار غض الطرف عما يحصل، وقالت ان "لديك مستشارا خفيا لتيار الاخوان الارهابي، ولا نسمع منك الا دغدغة لمشاعر المواطنين بالحديث عن التنمية التي لا نراها".

وتطرقت الهاشم الى ما نشرته "النهار" امس بشأن تشكيل لجنة حكومية للتنمية من مهامها فلترة المشاريع التنموية، وتساءلت: "أيعقل ان يترأس الشيخ جابر المبارك الحكومة الحالية منذ نوفمبر 2012 ولم يقم حتى الان بفلترة المشاريع التنموية؟".

وأكدت الهاشم ان ما سبق ذكره في هذا التصريح يجعل استجواب رئيس الحكومة استحقاقا، محذرة من محاولة وأده او التذرع بعدم دستوريته.

من جانب آخر، أعربت النائبة صفاء الهاشم عن اسفها لعدم توافر النصاب المطلوب للجنة المالية امس التي كان مقررا لها مناقشة تعديل قانوني المناقصات والرعاية السكنية.

ووصفت الهاشم فقد النصاب بالموضوع المأساوي، لافتة إلى ان ممثلي الجهات الحكومية لبنك الائتمان ووزارة المالية ومؤسسة الرعاية السكنية حضروا إلا ان النصاب لم يتوفر.