النائب رياض العدساني

النائب العدساني: العاطلون عن العمل 20 ألف .. الخدمة المدنية: 11850 ألف

أكد النائب رياض العدساني صحة البيانات الواردة في استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، مضيفا "وإذا  كان هناك من نصب نفسه ناطقاً رسمياً بإسم الحكومة أو محامياً عنها لكي يضلل الرأي العام فمن باب أولى أن يصعد المنصة ويفند لتتضح الحقيقة أمام الشعب الكويتي.

وأشار العدساني في بيان صحافي عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إلى ارتفاع مؤشرات الفساد وتفاقم أزمة السكن وغلاء الأراضي والإيجارات، بالإضافة إلى عدد المنتظرين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية والبالغ عددهم نحو 110 ألف طلب، حسب بيانه.

وقال "أعداد البطالة في البلاد وصل عددهم لأكثر من نحو 20 ألف عاطل وفشل خطة التنمية والتي صرفت من ميزانية الدولة نحو 9 مليارات دينار، حسب ما ذكر تصريحه.

إلا أن الاحصاء الرسمي الأخير لديوان الخدمة المدنية والصدار في تاريخ 30 يونيو 2013 أوضح أن عدد العاطلين عن العمل في الكويت حوالي 11850 مواطن ومواطنه.

وندد العدساني بتعطل مشاريع الدولة الهامة بالنسبة للمواطن وعلى رئسها المشاريع التعليمية والصحية والرياضية والخدماتية، فضلاً عن قضية الاحتكار وإرتفاع الأسعار والتي أرهقت ميزانية الآسر، حسب قوله.

وشدد العدساني في ختام بيانه على حق الشعب الكويتي أن يعرف ما هو السبب في كل هذه الإخفاقات واستمرارها؟، مردداً "المعروف لا يُعرف".

وقال "سابقًا سألت رئيس الوزراء "عطني" إنجاز واحد للحكومة! والآن أعيد السؤال بصيغة مختلفة "عطني" وزارة أو مؤسسة أو هيئة حكومية "ما فيها" فساد؟".

إلا أن إجابة السؤال الأخير للعدساني جائته من زميله النائب نبيل الفضل الذي رد عليه قائلا "انا اعطيك وزارة ما فيها فساد. وزارة الاشغال لما كان ابوك الله يسلمه وزيرها".