الغانم في حديث مع الصحفيين في مجلس الأمة اليوم

الرئيس الغانم: استجواب المبارك ادرج على جلسة الثلاثاء والمجلس عازم على الانجاز

اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم تسلمه الاستجواب المقدم من النواب رياض العدساني وحسين القويعان وعبد الكريم الكندري لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقال الغانم في تصريح للصحافيين اليوم انه اتبع الاجراءات اللائحية والدستورية في هذا الشان "وابلغ سمو الرئيس" بالاستجواب المقدم له وسيدرج بجلسة يوم الثلاثاء المقبل لتحديد موعد مناقشته.

وفي رده على سؤال حول ما اثاره بعض النواب من عدم دستورية الاستجواب اوضح الغانم "انه لم يطلع على مضمون الاستجواب انما سنتعامل معه وفق الاطار الدستوري وان امر عرضه على هيئة خبراء المجلس امر متروك لمكتب المجلس والمكتب لم يجتمع اليوم وان حدث اي تطور بالمستقبل ساحيطكم به".

وبسؤاله عن ما اذا طلبت الحكومة شطب الاستجواب رد قائلا "ساتعامل مع كل الطلبات وفق الاجراءات الدستورية واللائحية".

وردا على سؤال حول كثرة الاستجوابات وحل مجلس الامة قال الغانم "هذا المجلس عازم على الانجاز بغض النظر عن اي امور اخرى واستخدام الادوات الدستورية وفق الاطار الدستوري وقواعد اللعبة السياسية الدستورية امر يمكن التعامل معه وفق ادوات دستورية اخرى".

واضاف "اما موضوع ذكر الحل كلما قدم استجواب اؤكد ان حل مجلس الامة وفق المادة 107 من الدستور هو بيد سمو الامير وهي يد امينه وعلينا عدم الجزع من الاستجواب ومستمرون في عملنا واجتهادنا للشعب الكويتي وهناك جدول اعمال نناقش فيه المواضيع والامور تسير بشكل عادي".

 

×