من اليمين: الكندري والعدساني والقويعان في طريقهم الى تقديم الاستجواب

العدساني والكندري والقويعان يقدمون استجواب المبارك و"كويت نيوز" تنشر نص الصحيفة

تقدم ثلاثة اعضاء في مجلس الامة اليوم وهم رياض العدساني والدكتور عبدالكريم الكندري والدكتور حسين قويعان المطيري رسميا بطلب الى الامانة العامة لمجلس الامة لاستجواب سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته استنادا الى المادة (100) من الدستور.

وتنص المادة (100) من الدستور على انه "لكل عضو من اعضاء مجلس الامة ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الامور الداخلة في اختصاصاتهم".

وبحسب صحيفة الاستجواب التي وزعت هنا اليوم فإنها تضمنت عددا من البنود هي بند ازمة السكن وغلاء اسعار الاراضي والعقارات والايجارات وبند عن العاطلين عن العمل والمسرحين من القطاع الخاص وبند عن الشؤون الصحية وبند عن ما اسموه تجاوزات محطة الزور الشمالية (المرحلة الاولى).

وشملت صحيفة الاستجواب ايضا بندا حول ما وصفوه التعطيل المتعمد للمبادرة الشبابية لتحويل جليب الشيوخ لمنطقة حيوية (المثلث الذهبي) وبندا حول التلوث البيئي وبندا حول ما اعتبروه تضييقا على الحريات والاضرار بسمعة الكويت الدولية وبندا حول ما اسموه بتقديم اموال للنواب.

وتضمنت صحيفة الاستجواب بندا حول الاحالة الجبرية للتقاعد وبندا حول الاستثمارات الخارجية وبندا حول ما اسموه خللا في استثمارات مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

للاطلاع على صحيفة الاستجواب كاملة اضغط هنا.

 

×