فيصل الكندري

النائب فيصل الكندري: وزير الصحة مطالب باحالة ملف المتورطين في قضية الدعامات الى النيابة

ثمن النائب فيصل الكندري الدور الذي قام به وزير الصحة الدكتور علي العبيدي في إنهاء ندب الأطباء المتورطين في قضية دعامات الأطراف منتهية الصلاحية، مشيراً الى ان تفاعل العبيدي مع القضية منذ ان أثرتها كان محل تقدير وثناء ينم على تحمله مسؤولية وزارة الصحة.

وطالب الكندري في تصريح صحفي، من الوزير العبيدي بالأستمرار في اجراءاته ومحاسبة كل المتورطين في قضية الأطراف والدعامات وضرورة إحالة كل المتورطين للنيابة العامة حتى يأخذ كل متورط عقوبته وجزاءه، مبينا ان القضاء هو الفيصل في اظهار حق من يدعي البراءة او يشعر بالظلم.

ولفت الى ان الوزير قام بالأجراءات القانونية من خلال تشكيله لجنة تحقيق تهدف لتقصي حقيقة امر دعامات الشرايين والاطراف وانتهت الى ان هذه المواد منتهية الصلاحية، مشيراً الى ان الدور القادم على الوزير إحالة كل المتورطين للنيابة لمحاسبتهم على جريمتهم بحق ابناء الكويت.

وقال الكندري اذا تهاونا في عدم اثارة وكشف كل جريمة او شبهة فساد فأن المفسدين سيعيثون فساداً في وطننا الذي نريده ان يكون في مصاف الدول المتقدمة في كل المجالات ومنها مجال الرعاية الصحية، لاسيما وان الميزانية السنوية للصحة تعتبر من اعلى الميزانيات العامة على مستوى الدول المتقدمة والمجاورة.

وشدد الكندري على ان المحاسبة الفورية للمتورطين في قضايا الاطراف والدعامات يضع حداً لمن يأخذ موضوع الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في البلاد على انه مشروع تجاري مربح بغض النظر عن المواد او الأدوية التي يستوردها للبلاد.