عبدالله التميمي

النائب التميمي يقترح شرط الحصول على شهادة أمنية لممارسة التمثيل والفن

تقدم النائب عبدالله التميمي باقتراح خاص بعدم السماح لأصحاب المهن الفنية والتمثيلية من الظهور في الأعمال الفنية دون الحصول على شهادة حسن سيرة وسلوك من الجهات الأمنية، مشيراً إلى التأثير الكبير للعمل في المجال الفني ومدى تشكيله لثقافة المجتمعات بصفة عامة  والمجتمع الكويتي بصفة خاصة، لاسيما وأن الحركة الفنية في البلاد واكبت نهضة الكويت قبل استقلالها رسمياً ، وسجلت تطوراً هائلاً في بلورة ثقافة مجتمعنا الصغير.

وقال التميمي في تصريح له، أنه ومع ابتعاد الرعيل الاول للنهضة الفنية في الكويت للأسباب المعروفة، لاسيما في المجالات التمثيلية بالمسرح والتلفزيون خرجت لدينا أجيال من الفنانين الكويتيين ومن جنسيات أخرى ظهرت عليها بوادر غير لائقة، وثبت ذلك في العديد من القضايا التي شهدها مجتمعنا لذلك بات لزاما علينا طرح الاقتراح التالي.

وفيما يلي  نص الاقتراح:

- يمنع منعاً باتاً على جميع الجهات الانتاجية سواء الرسمية أو الخاصة السماح للمثلين والممثلات والمغنيين والمغنيات والعازفين بالظهور في الاعمال الفنية دون الحصول على شهادة حسن سيرة وسلوك من الجهات الامنية .

- يشمل هذا الاقتراح الفنانين والفنانات الكويتيين والجنسيات العربية والأجنبية وكل من يمارس هذه الاعمال .

- على الراغبين في العمل بالمجال الفني من غير المواطنين إحضار سجل جنائي من بلدانهم الاصلية و البلدان التي أقاموا فيها لفترات تتعدى الثلاثة أشهر مصدقة من سفارات دولة الكويت في هذه الدول .

- يشمل  السجل الجنائي جميع الجرائم والجنح الماسة بالشرف والأمانة والمخدرات بأنواعها ، وكل القضايا الاخلاقية وقضايا حمل السلاح والتهديد به على أن لا تتعدى صلاحيته الثلاثة أشهر.

- يستثنى من ذلك قضايا الشيكات بلا رصيد أو قضايا المخالفات القانونية كقوانين الهجره ، والغرامات المترتبة عليها.

- تراقب تنفيذ  هذا الاقتراح في حال اقراره وزارتي الاعلام والداخلية .

- تغلق الجهات الخاصة التي تخالف هذا الاقتراح ابتداء لمدة ثلاثة أشهر وتعاقب وفقا لقوانين الجزاء الكويتية.

 

×