ابل خلال مشاركته في اجتماع اللجنة السكنية اليوم

الوزير ابل: "السكنية" ملتزمة بتوزيع 12 ألف وحدة سكنية سنويا للمواطنين

 ناقشت لجنة الشؤون الاسكانية البرلمانية في اجتماعها اليوم مع وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل المشاكل التي تعيق حل المشكلة الاسكانية وكيفية معالجتها.

وقال رئيس اللجنة النائب فيصل الكندري في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الوزير ابل اكد للجنة التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع 12 الف وحدة سكنية سنويا للمواطنين.

واضاف ان اللجنة الاسكانية البرلمانية ستعمل على تعديل بعض التشريعات التي تعيق حل القضية الاسكانية والتي ستساهم في توزيع  عدد اكبر يتجاوز ال12 الف وحدة سكنية سنويا مؤكدا ان القضية الاسكانية في طريقها الى الحل الحقيقي الصحيح.

واوضح الكندري ان وزير الدولة لشؤون الاسكان  "بين ان مؤسسة الرعاية السكنية تحتاج الى تشريع لرفع رأس مال بنك الائتمان لتمويل مشاريع المؤسسة المقبلة" مبينا ان هذا الامر سيعرض على اللجنة الاسكانية ويدرس قبل البت فيه.

وعما اذا حدد موعد لجلسة خاصة لمجلس الامة لمناقشة القضية الاسكانية ذكر ان تاريخ الجلسة لم يحدد حتى الان ولكن من المقرر تحديدها في دور الانعقاد الحالي معربا عن الامل في ان ينجح المجلس في اصدار قانون يساهم في حل القضية الاسكانية في دور الانعقاد الحالي.

وعن وثيقة مؤتمر الكويت للاسكان اوضح الكندري ان الوثيقة لم تحال حتى اللحظة من رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الى اللجنة الاسكانية.

 

×