ابل متحدثا للصحفيين في مجلس الأمة اليوم

الوزير ابل: بدائل وحلول لخلق ديمومة في القروض الاسكانية لبنك الائتمان

اكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل وجود تصورات وبدائل وحلول بشأن موضوع عجز بنك الائتمان الكويتي عن توفير 10 الاف قرض اسكاني للمواطنين خلال السنوات المقبلة، معلنا في الوقت ذاته عن عقد جلسة خاصة لاستعراض القضية الاسكانية خلال دور الانعقاد الحالي.

واوضح الوزير أبل في تصريح للصحافيين بمجلس الامة اليوم عقب اجتماعه مع اللجنة الاسكانية البرلمانية ان التصريح المنسوب له بشأن بنك الائتمان كان ردا على سؤال برلماني وليس تصريحا صحافيا.

وقال ان البنك سيواجه عجزا في التمويل نظرا لتزايد اعداد المقترضين عن السابق الا ان هناك "حلولا وبدائل مناسبة لخلق ديمومة في شأن القروض الاسكانية ومنها دعم الدولة في رأس مال البنك في حال احتاج البنك لزيادة رأس ماله وحلولا اخرى طرحها مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف وذلك حتى لا نتجه الى خزينة الدولة".

واكد التزامه بالرؤية والبرنامج الزمني الذي تقدم به وزير الاسكان السابق سالم الاذينة بشأن معالجة القضية الاسكانية في برنامج عمل الحكومة للثلاثة اعوام المقبلة، مشيرا الى عمله لحل القضية من منظور شامل ومتكامل لوضع حلول جذرية تخلق استراتيجية "لا تجعلنا نعود الى المرحلة الحالية" وذلك بالتعاون مع اللجنة الاسكانية البرلمانية وبخطوات سريعة.

 

×