صفاء الهاشم

النائبة الهاشم: المسائلة واجبه اذا لم تدحض الحكومة تقارير دعم الوزير العجمي للارهاب

طالبت نائب مجلس الأمة صفاء الهاشم بالتحقيق في تصريح مساعد وزير الخزانة الأمريكية الأخير بخصوص توزير الحكومة الكويتية لوزير العدل والأوقاف ودعمه الإرهاب، في إشارة إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د.نايف العجمي، والتي جاء من خلالها إن للوزير نشاطات تمويلية للارهاب.

ووصفت الهاشم تصريحات المسؤول الأمريكي في تغريدات لها على موقعها في "تويتر"، بـ"الأمر الخطير"، مطالبة بعدم السكوت عنها دون تحقيق وتمحيص ومسائلة للوقوف على حقيقة الأمر ومعرفة أبعاده.

وقالت الهاشم إن أمن الكويت واستقرارها فوق كل اعتبار ولا نقبل المجاملة فيه، متهمة في الوقت ذاته الحكومة بالتقاعس في تنظيم جمع التبرعات والأعمال الخيرية وعدم محاسبة العامة، حسب تغريداتها.

وأكدت على إن ذلك لا يبيح لنا ان نتغاضى عن تقارير تشير إلى تورط احد وزراء الحكومة في تمويل نشاطات إرهابية، مطالبة الحكومة ورئيسها سمو الشيخ جابر المبارك ووزير خارجيتها الشيخ صباح الخالد أن يقدموا ما يؤكد دحض تلك التقارير والاتهامات وإلا وجبت المسائلة واستخدامنا لأدواتنا الدستورية.

وفي ختام تغريداتها أعربت الهاشم عن ثقتها في مجلس الأمة ونوابه بتحمل مسؤولياتهم في مواجهة أي تهديد يمس أمن الكويت واستقرارها أي كان مصدره أو شأن أصحابه، مرددة "فالكويت وأمنها فوق الجميع".