النائب سيد عدنان عبدالصمد

النائب عبدالصمد: وزير المالية اجل بيع شركة تعليم القيادة لتأكد من سلامة الاجراءات

اعلن النائب عدنان عبدالصمد عن اتخاذ وزير المالية قرارا بوقف عملية بيع الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات لحين التأكد من سلامة الاجراءات وخلق بيئة تنافسية تعود بالنفع.

وقال عبدالصمد وجهت سؤالا الى وزير المالية علي خليفة ملف الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات والذي اثير قبل عدم ايام كان هناك نية لبيع الشركة من خلال الهيئة العامة للاستثمار وهناك شبهة تنفيع في عملية البيع ولاسيما ان الشركة تملك اصول عدة وتملك عقارات فيما دارت احاديث عن وجود مصلحة غير مباشرة لوسيط عملية البيع في الشركة التي تعتزم الشراء اضاف "الوزير اتخذ قرارا بوقف عملية البيع وتأجيله لحين التأكد من سلامة الاجراءات التي تكفل نوعا من المنافسة تعود بالنفع على هيئة الاستثمار.

وحول ما اثاره النائب عبدالحميد دشتي بتعديل مواد الدستور وزيادة اعضاء المجلس الى 70 عضوا قال عبدالصمد اختلف مع الاخ دشتي خصوصا ان الدستور الكويتي يعتبر من الدساتير الجامدة التي تتطلب توافق سمو الامير وثلث اعضاء المجلس ناهيك عن ان المجلس اشترك ان يكون اي تعديل لمزيد من الحريات والتعديل ليس مطلقا.

اضاف الظروف الحالية وحالة عدم التوافق السياسي التي نعيشها لا يمكن الاتفاق على تعديل وتنقيح الدستور.

وشدد عبدالصمد لو طبق الدستور بشكل صحيح واحسن استخدامها لتقدمنا سياسيا واقتصاديا.

واشار الى ان القضية ليست بزيادة عدد اعضاء الحكومة وهناك دول كبرى لديها نصف عدد حكومتنا لدينا اجهزة حكومية كثيرة ولابد من تفعيل دورها عموما لسنا في حاجة الى زيادة عدد او الاعضاء او الوزراء في هذه المرحلة.

ولفت الى ان عدد اعضاء الحكومة والنواب كاف مقارنة بعدد السكان اما بالنسبة لعملية العمل داخل المجلس ولجانه فذلك يتوقف على حماس النواب واعتقد ان الظرف السياسي لا يسمح وغير متوفر لتعديل الدستور او تنقيحه.

 

×