عودة الرويعي

النائب الرويعي: الكويت ليست ملزمة بالاتفاقية الأمنية ويجب عدم الدفع باستعجال اعتمادها

اوضح النائب عودة الرويعي أن دولة الكويت غير ملزمة بالاتفاقية الامنية الخليجية، مشددا على ضرورة عدم النظر الى عدم الموافقة عليها بحساسية حالها كحال العملة الموحدة التي اعلنت دول اعضاء في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي عدم انضمامها لاتفاقها.

وقال الرويعي في تصريح صحافي اليوم : "على من يقول ان الاتفاقية محل اتفاق الدول الست وليس محل اختلاف نقول له ان الاتفاق يعني ان من ضمنه رأي البرلمانيين والمختصين حول بنودها ويجب عدم الدفع والاستعجال باعتمادها دون وضوح الرؤية للمواطن الخليجي في حفظ الحقوق والحريات ومعرفة المحاذير التي يجب ألا يقع فيها المواطنون الخليجيون".

واضاف الرويعي "اذا كان هناك بعض البنود المبهمة فيجب عدم اهمال أن يستوضح او يحتج عليها دون أخذ هذا الرأي او الاحتجاج بعين الاعتبار"، مشيرا الى "اننا نعرف ان مجلس التعاون الخليجي عمره اكثر من ثلاثة عقود ولكن هذه العقود الطويلة يجب ان تكون كفيلة لأرضية اكثر تفاهما واتفاقا بين اعضاء المنظومة الخليجية بدءا من شعوبها".

وشدد الرويعي على ان "هناك بعض التحفظات خاصة في البرلمان الكويتي تجاه هذه الاتفاقية الامنية ويجب حلها والانتهاء منها قبل التصديق عليها وهو أقل حق على من يدفع بالاتفاقية ان تكون واقعا أن يستجيب لهذه المطالب الشعبية".