النائب رياض العدساني

النائب العدساني: االاتفاقية الأمنية الخليجية مخالفة للدستور وهدفا التضييق على الحريات

اعلن النائب رياض العدساني معارضته لاقرار الاتفاقية الامنية لمخالفتها لمواد الدستور وسيادة الدولة، مشيرا الى ان الهدف منها التضييق على الحريات من خلال تبادل المعلومات والجرائم السياسية والمساس بالحرية الشخصية.

وبين النائب رياض العدساني بعد خروجه من اجتماع اللجنة الخارجية لمناقشة الاتفاقية الامنية انه معارض للاتفاقية مؤكدا وجود التزامات دولية عبر الامم المتحدة وجامعة الدول العربية، مضيفا ان الحديث عن تقييد الحريات وتبادل المعلومات تدخل في الحرية الشخصية وخرق لمواد الدستور وسيادة الدولة.

وقال العدساني "اننا نتحدث اليوم عن امور داخلية وسياسية بحتة وكان من المفترض حضور وزير الدفاع لاجتماع اللجنة بدلا من وزير الخارجية"، مبينا ان القوانين الحالية المعمول بها تغطي الكثير من الامور ومن المفترض تطبيق القوانين اولا.

وتمنى العدساني ان يحدث تبادل تجاري واقتصادي وخلق فرص عمل وتطوير منظومة الصحة بين دول مجلس التعاون الخليجي مثلما حدث بدول الاتحاد الاوروبي، لافتا الى ان مجلس التعاون تأسس عام 1981 بينما تأسس الاتحاد الاوروبي في 1992 ويضم 23 دولة بينما نحن 6 دول فقط ونتحدث لغة واحدة في وقت حققت الدول الاوروبية العديد من الانجازات منها العملة الموحدة والتبادل الاقتصادي والتجاري والاتحاد الضريبي والاتحاد الجمركي.

 

×