النائب النصف يوجه سؤالا برلمانيا حول قانونية توقيع طلال الفهد على عقود الاتحاد

وجه النائب راكان النصف سؤالا برلمانيا الى وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشيخ سلمان الحمود حول قانونية توقيع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد على عقود واتفاقيات الاتحاد رغم ما جاء في اجابة الوزير الحمود بعدم اعتبار الفهد رئيسا للاتحاد في الوقت الحالي.

وقال النصف في سؤاله "أوضح وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود ردا على سؤال النائب فيصل الشايع أن اشهار النظام الأساسي الاتحاد الكويتي لكرة القدم من قبل هيئة الشباب والرياضة لحقه البطلان لمخالفته أحكام المرسوم بالقانون 26 لسنة 2012، كما أشار الى ان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد "لا يمكن اعتباره رئيساً للاتحاد في الوقت الراهن، وقبل إعادة تشكيل مجلس إدارة الإتحاد".

وطلب تزويده بالتالي:

1. عدد العقود والاتفاقات التي عقدها الاتحاد الكويتي لكرة القدم مع أي جهة حكومية من أكتوبر 2010 وحتى تاريخه ، مع بيان قيمة كل عقد على حده والطرف الممثل للاتحاد الكويتي لكرة القدم فيه؟

2.  وقعت وزارة الاعلام مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم اتفاقا/عقدا لنقل مباريات دوري فيفا على تلفزيون الكويت – القناة الرياضية، برجاء تزويدي بصورة من الاتفاقية/العقد. ما هو السند القانوني الذي على ضوءه وقعت وزارة الاعلام الاتفاق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لنقل مباريات دوري العام "فيفا" مع علم الوزير الشيخ سلمان الحمود أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم باطل، وأنه لا يمكن اعتبار الشيخ طلال الفهد رئيسا له؟

3. ما هو الأثر القانوني على الاتفاقيات والعقود التي وقعها الشيخ طلال الفهد كرئيس لاتحاد كرة القدم وهو لا يملك هذه الصفة مع الجهات والمؤسسات الحكومية؟

 

×