المالية البرلمانية: الموافقة على زيادة علاوة الأولاد وبدل الايجار

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في اجتماعها اليوم على مقترحين لزيادة علاوة الأولاد من 50 إلى 75 دينارا واخر لزيادة بدل الايجار من 150 الى 250 دينارا.

وقال مقرر اللجنة النائب محمد الجبري في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة وافقت على اقتراح زيادة علاوة الاولاد بقيمة 75 دينارا شهريا بحيث لا يزيد عدد الاولاد الذين تمنح عنهم هذه الزيادة عن سبعة اولاد بتكلفة سنوية تبلغ 270 مليون دينار كما وافقت اللجنة على زيادة بدل الايجار الى 250 دينارا شهريا وذلك بتكلفة سنوية تبلغ 142 مليون دينار ليحال الى مجلس الامة للتصويت عليه.

وعن مقترح زيادة القرض الاسكاني من 70 الفا الى 100 الف دينار اوضح النائب الجبري ان مبلغ القرض الحالي لا يفي حاجة المواطن في عملية البناء مشيرا الى ان الموافقة على مقترح الزياده في الوقت الحالي ستؤدي الى ارتفاع اسعار العقار.

واضاف ان لدى اللجنة عددا من التصورات تهدف الى ضبط عملية ارتفاع اسعار العقار وذلك حتى لا يتضرر المواطنون من ارتفاع الاسعار مجددا حيث ستعمل اللجنة على اعداد مقترح شامل يحد من هذه الزيادة وذلك بمشاركة الجهات المختصة للاستئناس برأيهم في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بمقترح زيادة العسكريين قال ان اللجنة اجلت البت في المقترح الى حين الاتفاق مع اللجنة الرباعية المؤلفة من ممثلي المؤسسات العسكرية وزارة الدفاع والحرس الوطني ووزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء للخروج بتصور يضمن العدالة والمساواة لجميع الرتب والمنتسبين لهذه المؤسسات.

 

×