النائب الجلال: تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين البرلمانين الكويتي والاوروبي

اعرب النائب طلال الجلال عن سعادته بالنتائج التي حققتها زيارة الوفد البرلماني الى بلجيكا والبرلمان الاوربي، برئاسة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، الذي كان له دور كبير بحنكته وخبرته الطويلة في تحقيق الاهداف المرجوة والمخطط لها قبل الزيارة.

وقال الجلال في تصريح له ان ما لمسناه من اهتمام شديد وتفاعل من البرلمانيين في الاتحاد الاوروبي مع القضايا التي طرحت خلال الزيارة اثلج صدورنا، وقد جاءت الزيارة كما قال رئيس مجلس النواب البلجيكي اندريه فلاه "انها مقدمة طيبة لما سيكون عليه مستقبل العلاقة بين الجانبين البلجيكي والكويتي".

وبين الجلال ان الزيارة اسفرت عن تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين البرلمانين الكويتي و الاوروبي لمزيد من التعاون البرلماني الذي يهدف الى تبادل الخبرات البرلمانية المختلفة بين الجانبين، كما تم مناقشة كافة القضايا العربية والاقليمية، فضلا عن انه تم خلالها حشد التأييد الاوروبي لطلب دعم اعفاء المواطنين الكويتين من تأشيرة الشنغن.

واوضح الجلال ان مثل هذه الزيارات توطد علاقات الكويت بالدول الاجنبية، وفرصة لتعريف المجتمع الغربي بالديمقراطية الحقيقية التي تعيشها دولة الكويت في عهد صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

 

×