النائب عاشور يتقدم رسميا بطلب لاستجواب الوزير الحجرف بصفته من أربعة محاور

تقدم النائب صالح عاشور اليوم رسميا الى رئيس مجلس الامة بالانابة سعود الحريجي بطلب لاستجواب وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف بصفته من أربعة محاور وفقا للمادة (100) من الدستور.

وتنص المادة المذكورة على ان "لكل عضو من اعضاء مجلس الامة ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الامور الداخلة في اختصاصاتهم".

ويتضمن طلب الاستجواب أربعة محاور الاول يتعلق بما أسماه النائب المستجوب "التجاوزات والفساد الاداري في جامعة الكويت" والمحور الثاني حول "المحاباة والتنفيع في التعيين بالوظائف القيادية من غير المختصين بالمجال التربوي ومن خارج الوزارة وإحالة آخرين للتقاعد بغير الطرق القانونية".

وتطرق المحور الثالث الى ما أسماه المستجوب "تعريض أرواح الطلبة والعاملين للخطر وإهدار المال العام وذلك بتمرير تجاوزات خطيرة متعلقة بتنفيذ وسلامة مباني الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالشويخ" في حين تطرق المحور الرابع الى "عدم اتخاذ الوزارة الاجراءات القانونية اتجاه الأفعال والسلوكيات غير الأخلاقية والمشينة لممارسات بعض العاملين فيها واتجاه تجاوزات جسيمة".

من جانبه اعلن رئيس مجلس الامة بالإنابة سعود الحريجي تسلمه اليوم طلب الاستجواب المقدم من النائب صالح عاشور لوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف بصفته مبينا انه أدرج طبقا للائحة المجلس على جدول اعمال الجلسة المقبلة في 24 الجاري لتحديد موعد لمناقشته لعدم مرور ثمانية ايام على تقديمه.

وقال الحريجي في تصريح للصحافيين بمجلس الامة انه تم إبلاغ سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والوزير الحجرف بصحيفة الاستجواب كما سلم وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي نسخة من الاستجواب المقدم.