النائب الحويلة: الحكومة مطالبة بضمان حماية المال العام

طالب النائب د.محمد الحويلة الحكومة بإتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها تعزز قدرتها على التعامل مع المشروعات الإنشائية بما يضمن حماية المال العام.

وقال الحويلة أن على الحكومة الاهتمام بالمراحل الأولية لدراسة المشاريع الإنشائية وبحث دراسات الجدوى والشروط المرجعية والدراسات الفنية، وتعزيز وتدريب القوة العاملة الفنية لدى الجهات الحكومية بشكل مستمر لكي تتناسب مع حجم المشاريع الإنشائية، وتقليص الإجراءات الخاصة بالدورة المستنديه لدى الجهات الحكومية للاستفادة من المشاريع حسب جدولتها في خطة التنمية.

وأكد الحويلة على ضرورة الإلتزام بالمدد الزمنية للتعاقدات لضمان إنهاء المشروعات في مواعيدها المحددة والاستفادة منها، والتنسيق المستمر بين الجهات الحكومية لتذليل العوائق والصعوبات لإنهاء المشاريع في وقتها المحدد وللحفاظ على المال العام.

وإختتم الحويلة قائلاً أنه تقدم بمقترح قانون بإنشاء جهاز لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى ( Mega Projects ) يشكل من الوزارات المختلفة المرتبطة بتنفيذ المشروعات الكبرى لضمان التنسيق فيما بينهما وخاصة للمشاريع الكبرى المستقبلية المرتبطة بخطة التنمية مثل مشروع السكة الحديد والمترو ومشاريع البنية التحتية الكبرى .
 

×