النائب حمدان: استجواب التميمي والدويسان طائفي ويجسد الخلاف الشيعي - الشيعي

أعلن النائب حمدان العازمي انه سيتقدم باستجواب إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي الاسبوع المقبل، مؤكدا ان هذا الاستجواب "يأتي بعد التدرج في الادوات الدستورية تجاه الوزيرة، ولم يكن متعجلا كما فعل البعض".

من جانب آخر وصف العازمي استجواب النائبين عبدالله التميمي وفيصل الدويسان للاذينة بالشخصاني والطائفي، معتبرا أن تقديمه يهدف إلى الالتفاف على استجوابي وزيرة التنمية رولا دشتي المقدمين من النائبين خليل ابل وصفاء الهاشم.

واضاف ان استجواب الاذينة الجديد يجسد الخلاف بين النواب الشيعة أنفسهم، وهو استجواب شيعي ـ شيعي يراد منه الالتفاف على مساءلة الوزيرة رولا دشتي، متسائلا: "اين من كان يطالب بالتدرج في الادوات؟ ولماذا لم ينتظروا لجنة التحقيق؟".

واستغرب العازمي دخول الحكومة طرفا في هذا الخلاف، وتساءل: "هل أوعزت الحكومة بتوجه هذا الاستجواب؟". ورأى ان قضية ازالة الخيام وما تبعها مجرد قضية مفتعلة ومدبرة، نافيا عن الاذينة تهمة مس الوحدة الوطنية وزعزعة الجهة الداخلية "فهو قام بتطبيق القانون".

وتساءل: "من الذي يزعزع الجهة الداخلية ونحن نرى في الايام الاخيرة من يدفع تجاه تنظيم التظاهرات واشعال البلد؟".

وكشف العازمي عن تلقيه معلومة يعكف "على التحقق منها، تتمثل في ان مدير البلدية تلقى اتصالا من احد قياديي البلدية ورسالة على الهاتف، وبعد ذلك صدر امر ازالة الخيمة، ويوجد تسجيل لهذا الاتصال".

وأوضح أن لديه "معلومة اخرى بأن الترخيص للخيمة المزالة لم يستكمل الاجراء بدفع الرسوم، ما يعني ان الترخيص غير سليم ولم يستوف الشروط القانونية"، لافتا إلى انه سيكشف كل الأمور خلال حديثه معارضا الاستجواب.

 

×