الرئيس الغانم: مطالبون جميعا بالالتزام بالدستور حتى نواصل مسيرة من سبقونا

دعا رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم هنا اليوم الكويتيين الى التمسك بمنهج الاباء والأجداد الذين وضعوا الدستور لإقامة دولة عمادها العدالة والمساواة والرقي والتنمية وبذلوا جهودا متواصلة من اجل أن تتقدم الكويت وينعم اهلها بالأمان والاستقرار.

وقال الغانم في تصريح صحافي اليوم بمناسبة مرور 51 عاما على إصدار الدستور الكويتي 1962 "اننا مطالبون جميعا بالالتزام بالدستور والعمل على نصوصه حتى نواصل مسيرة من سبقونا والذين توافقوا حكاما ومحكومين من اجل ان تنعم الكويت بدستور عصري يضاهي الدساتير العالمية ويضمن أبسط الحقوق الاجتماعية والإنسانية".

وأضاف الغانم "ان الكويتيين ارتضوا عبر تاريخهم الطويل الشورى منهجا والديمقراطية مسلكا فعاشوا في وئام وسلام وكانوا منارة لمن حولهم في التجارة والعلم والثقافة متمنيا ان يستمر هذا النهج عبر الاجيال القادمة وان يكون المؤسسون قدوة لنا في كل ما عملوه من أجل الكويت وأهلها".

وأشار الى ان مسيرة الديمقراطية في الكويت تظهر التضحيات التي بذلت من أجل أن ينعم المواطنون اليوم بدستور يحقق الحرية والعدالة للجميع.

واستذكر الغانم تضحيات الاباء والأجداد وعملهم من اجل اصدار الدستور وبناء الدولة الحديثة مشددا على ضرورة ان تشكل تلك الحقبة وهؤلاء الرجال نبراسا للاجيال المقبلة ودافعا لإعادة بناء مؤسسات الدولة وتنمية المواطن وبنائه.

وأكد أهمية نبذ الخلافات والتناحر والتفرقة بين افراد المجتمع مبينا ان الاختلاف في الرأي يكون ضمن الاطر الدستورية والقانونية داعيا الى الحوار المنطقي القائم على الاحترام المتبادل لتحقيق المصلحة العامة ضمن الاطر التي جاء بها الدستور .

 

×