النائب الحويلة: خطأ جامعة الكويت الخاص بالمكافأة تتحمله الجامعة لا الطالب

أستغرب النائب الدكتور محمد الحويلة تعسف إدارة جامعة الكويت وموقفها بعدم صرف المكافأة الشهرية لطلبة جامعة الكويت لشهر نوفمبر الجاري بحجة تصحيح خطأ صادر عنها  تمثل في صرف مكافأة شهر أكتوبر الفائت 400 دينار لكل طالب بدلًا من 200 دينار.

وقال الحويلة أن هذا الخطأ تتحمله الإدارة الجامعية ولا يتحمله الطالب الذي يرتب أموره ومتطلباته الحياتية بناءً على هذه الإعانة، لافتًا إلى أنه قد هناك إقتراح بأن يتم استقطاع مبلغ 50 دينار من كل طالب لمدة 4 شهور حتى يتم إسترداد المبلغ للإدارة الجامعية وبالفعل تمت الموافقة المبدأية عبر تصريح رسمي من عميد شئون الطلبة بالصحف.

وأضاف الحويلة قائلا : إلا أننا تفاجئنا بأن مدير الجامعة   سيرفض مقترح عميد شؤون الطلبة ، وسيتم إتخاذ قرار بخصم مكافأة الطلبة لشهر نوفمبر الجاري بالكامل وهذا أمر سوف يضر ويدخل الطالب بضائقة ماليه لشهر كامل دون أي دخل وهذا ليس بالأمر الحكيم وهو مرفوض تمامًا.

وأضاف الحويلة أنه بعد أن تواصل مع رئيس إتحاد الطلبه في جامعة الكويت ووقف معه على تفاصيل الموضوع نقله لوزير التربية د.نايف الحجرف وطالبه بالتدخل السريع من أجل معالجة المشكلة نظرًا لأوضاع الكثير من الطلبة المادية المحدودة وإلتزاماتهم الدراسية التي تحتاج الى دخل متواصل ومستقر.

 

×