النائب العازمي: "الصحة" تخالف القانون بإتباعها لسياسية "التكليف"

انتقد النائب حمدان العازمي سياسة وزارة الصحة في تسكين المناصب القيادية والتي تكلف الاشخاص بمناصب وتستمر على مبدأ التكليف،  متسائلاً قانون الخدمة المدنية لا يسمح بالتكليف لأكثر من عام فكيف تعمل الوزارة على مخالفة القوانين، علماً بأن نصف المناصب الاشرافية في وزارة الصحة بالتكليف.

ودعا العازمي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله إلى إعطاء كل ذي حق حقه وعدم إضاعة جهود الاشخاص الذين يعملون من أجل النهوض في الوطن بينما يقوم المشرفين على عملية التسكين بتحطيم نفسية هؤلاء الموظفين، مطالباً إياه بتحقيق الاستقرار في الوزارة من خلال إختيار الافضل وتثبيته.

وتسائل العازمي لماذا لم تقم وزارة الصحه بتثبيت هؤلاء الأشخاص بمناصبهم، خاصة بعد أن مضى عليهم أكثر من سنة وأثبتو أحقيتهم في المناصب، خاصة وأن لا يوجد إعفاء أو إنهاء لقرارات تكليفهم، مستطردا بالقول هل تهدف الصحة أن تكون القرارات بايدي البعض لاسيما وأن الشخص المكلف غير صاحب المنصب بالإصالة.

وشدد على أن وزارة الصحة تحتوي على الكثير من الكوادر الوطنيه ذات الكفاءة والخبرة فلماذا لا يتم إعطاء مجال امام هؤلاء للارتقاء بالعمل وتحقيق المستوى المطلوب من وزارة الصحة، مشيرا إلى أهمية معالجة هذه المخالفات قبل فوات الاوان ولن نسكت على إضاعة جهود الاشخاص ويجب أن تكون الشفافية هي المسطرة العمل في الجهات الحكومية.

وحذر من ظاهرة تكليف المناصب الفنية والإشرافية الرئاسية لأطباء منتدبين من كلية الطب وذلك بدلا من استشاريي وزارة الصحة المختصين وأصحاب الخبرة  والتي تعتبر مخالفة صريحة لقرارات ديوان الخدمة الخاصة بترقية الاطباء.