النائب الملا: "الدستورية" قررت نظر طعني في جلسة 27 الجاري ولم ترفضة

أجلت المحكمة الدستورية في جلستها اليوم برئاسة نائب محكمة التمييز المستشار يوسف جاسم المطاوعة النظر في الطعون الانتخابية لانتخابات مجلس الامة 2013 في الدوائر الاولى والثانية والثالثة الى جلسة ال 27 من شهر أكتوبر الجاري للاطلاع وتقديم المذكرات.

وقال المستشار المطاوعة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء الجلسة ان المحكمة الدستورية نظرت اليوم في 22 طعنا واستمعت الى أقوال الطاعنين واستكملت اجراءاتها بعدما وردت اليها النتائج التفصيلية لتلك الانتخابات من وزارة الداخلية ولم ترفض أي طعن حتى الان.
وأضاف ان المحكمة ستسمح غدا للطاعنين في نتائج الانتخابات الماضية لمجلس الامة بالدوائر الانتخابية الاولى والثانية والثالثة بالاطلاع على النتائج التفصيلية الواردة من وزارة الداخلية وذلك في مقر المحكمة بقصر العدل.
وذكر ان المحكمة ندبت المستشارين خالد الوقيان وابراهيم السيف وهما عضوا المحكمة للانتقال الى مجلس الامة لفتح بعض الصناديق الانتخابية بالدائرة الاولى واستخراج أصول المحاضر للتأكد من النتائج النهائية لانتخابات مجلس الامة فيما يخص الصناديق في تلك الدائرة.
ولفت المستشار المطاوعة الى أن المحكمة الدستورية ستنظر في جلسة التاسع من الشهر الجاري في الطعون الانتخابية بالدائرتين الانتخابيتين الرابعة والخامسة في انتخابات مجلس الامة 2013.

هذا وقد قضت المحكمة الدستورية برفض طعن النائب السابق صالح الملا ضد مرسوم الصوت الواحد وبطلبه اعادة الانتخابات وفق الاصوات الاربعة والدوائر الخمس على اعتبار ان الملا ليست له صفة في الطعن بمرسوم الصوت الواحد لأنه لم يكن مرشحاً ولا ناخباً بانتخابات 2013.

الا ان النائب السابق الملا نفى لـ"كويت نيوز" ما تردد عن رفض طعنه، مؤكدا ان المحكمة قررت تأجيل نظرها لجلسة 27 الجاري لاستكمال المرافعات ...

 

×