المالية البرلمانية: الحكومة ستقدم تعديلات على قانون الـ "B.O.T"

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الشيخ سالم عبد العزيز السعود المشروع الحكومي بشأن قانون البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).

وقال مقرر اللجنة النائب فيصل الكندري في تصريح للصحافيين اليوم ان اللجنة ناقشت تفاصيل المشروع بقانون المقدم من الحكومة وانعكاساته على الكويت والمصلحة العامة وفوائده مبينا ان وزير المالية سيقدم تعديلا على التعديلات التي قدمتها الحكومة سابقا لضمان تقديم خدمات افضل للدفع نحو اقرار هذا القانون.

وعبر الكندري عن تفاؤله في اقرار العديد من القوانين المدرجة على جدول اعمال اللجنة في ضوء وجود الوزير الشيخ سالم الصباح واصفا اياه "بالعقلية المالية والاقتصادية من الدرجة الممتازة وصاحب الخبرة الطويلة في العمل النقدي والمالي".

وقال ان وزير المالية اوضح في اجتماع اللجنة ان التعديلات التي سيتقدم بها تصب في مصلحة القانون والكويت وتدفع نحو تحريك عجلة التنمية وتطوير البلد وتشجيع المستثمرين الكويتيين والاجانب على جذب رؤوس الاموال واستثمارها في الداخل.

وكشف عن اتفاق اللجنة والحكومة على تشكيل لجنة مشتركة تضم عددا من اعضاء اللجنة المالية البرلمانية وعددا من مسؤولي وزارة المالية لدراسة القانون دراسة مستفيضة دون تحديد مدة زمنية لعملها.

 

×