النائب النصف: اسعار الايجارات تهدد الطبقة المتوسطة وتلتهم 50% من راتب المواطن

اوضح النائب راكان النصف ان استمرار الازمة الاسكانية باتت تشكل تهديدا مباشرا للاسرة الكويتية و تحديدا الطبقة المتوسطة.

وقال النصف في تصريح صحفي اليوم ان استمرار الازمة الاسكانية بلا حل ساهم في ارتفاع اسعار الايجارات لدرجة انها باتت تلتهم ما لا يقل عن 50 % من راتب المواطن الكويتي وان الارتفاع الذي حصل في اسعار الشقق السكنية خلال 5 سنوات فاق 60% مشيرا الى ان هذا الارتفاع غير منطقي وناتج عن ندرة المساكن  مما يترتب عليه ارتفاع حاد وغير مبرر في الاسعار.

واكد النصف على ان اسعار الايجارات تشكل تهديدا للطبقة المتوسطة ليس في الجانب الاقتصادي فقط بل تمتد لتشمل جوانب اجتماعية ومعيشية حيث تنفق كثير من الاسر اموالها على التعليم الخاص او العلاج في المستشفيات الخاصة في ظل تدهور الخدمات التعليمية والصحية التي تقدمها الدولة.

واشار النصف الى ان استقرار الطبقة المتوسطة يشكل جانبا مهما في الامن الاجتماعي وبالتالي فإن استمرار الازمة الاسكانية وسط ارتفاع مستمر وحاد في اسعار الايجارات لابد ان يشكل تهديدا لهذه الطبقة وهو امر له ابعاده الاجتماعية والاقتصادية وحتى الامنية.

وقال النصف انه من مظاهر زيادة اسعار الايجارات ازدادت المخالفات في المناطق السكنية من خلال زيادة نسب البناء وبالتالي زيادة عدد الشقق في البيت الواحد سعيا لتحقيق اكبر ربح ممكن الربح رغم ما تسببه هذه المخالفات من ضرر على البنية التحتية للمناطق ناهيك عن الازدحام المروري والضغط على الخدمات العامة.

 

×