النائب حمدان: يجب على وزير الداخلية فصل اللجنة الطبية عن الدفاع

طالب النائب حمدان العازمي وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بفصل اللجنة الطبية الخاصة بتقييم مرضى العلاج بالخارج عن اللجنة الطبية الخاصة في وزارة الدفاع، متمنياً اصدار القرار باسرع وقت ممكن.

وقال العازمي في تصريح صحافي، ان كثرة طلبات منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع تتطلب وجود اكثر من لجنة وذلك للاسراع من اجراءات تدقيق الملفات، فضلا عن مساعدة المرضى من منتسبي الوزارتين وهذا اقل مانقدمه كشكر للاعمال التي يقيمون عليها لكونهم وانهم امن الوطن

ووجه العازمي حديثه الى وزير الداخلية بالقول " في السابق كانت لجنة الداخلية الطبية منفصله عن نظيرتها في الدفاع، فلماذا يتم دمج هاتين اللجنتين بالرغم من كثرة اعداد وحالات الراغبين للعلاج بالخارج بالرغم من وجود كوادر مختصة لديكم تستطيع العمل في هذا السياق".

وثمن العازمي عمل اللجنة الطبية في وزارة الدفاع ودورها المتميز في تقييم الحالات، بيد ان فصل اللجنتين يخفف من الضغط على اللجنة الحالية، معربا عن شكره للجميع الذين يعملون من اجل خدمة الوطن والمواطن.

ودعا العازمي وزارة الصحة الى تقديم خدمات اكثر في امر العلاج بالخارج سواء كانت الحالة عبرهم او حتى كانت من اللجنة العسكرية الطبية مثل تخصيص اطباء مرافقين للحلات تشرف على علاج المريض في الدول المخصصة للعلاج.