النائب الجلال: توسيع قاعدة المستفيدات من المساعدات الاجتماعية يكفل استقرار الأسر

ناشد النائب طلال الجلال الحكومة ممثلة فى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعديل المرسوم بشأن المساعدات الاجتماعية التى تصرف لربة المنزل التى لا تعمل للبالغة 55 عاما، بحيث يخفض عمر المستحقة من 55 سنة إلى 40 سنة .

وقال الجلال فى تصريح صحافى إن توسيع قاعدة المستفيدات من المرسوم من شأنه ان يكفل استقرار الأسر الكويتية ويساهم فى الحد من البطالة وتقليص عدد المطالبين بالوظائف وتوفير فرص العمل للشباب ، وتمكينهم من تريبة النشء الذى يساهم فى عملية البناء والتنمية .

ولفت الجلال الى ان بعض ربات البيوت يفضلن البقاء فى البيوت دون توظيف من أجل التفرغ لتربية أولادهن فلابد من مكافأتهن على جهودهن اللائى يبذلنها فى سبيل خلق جيل صالح يقود البلاد نحو الاستقرار والتقدم ، مشيرا الى  أن المرأة هى شريك أساسى فى عملية البناء والتنمية من خلال خلق جيل واع يساهم فى نهضة الوطن .

ولفت إلى ان هذا المطلب من شأنه أيضا المساهمة فى إصلاح الخلل فى التركيبة السكانية والحد من العمالة الهامشية التى تؤثر سلبا فى استقرار المجتمع.

وقال الجلال انه سيتقدم باقتراح برغبة قريبا ، فى هذا الشأن بحيث يخفض سن المستحقة للمساعدات من 55 سنة إلى 40 سنة ، متمنيا من الحكومة سرعة إقرار هذا المطلب الحيوى والهام .

 

×