النائب السابق الراشد: عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ومرد السمك يرجع الماي

أعرب النائب السابق علي الراشد عن سعادته لما قام به مجلسه الذي ابطلته المحكمة الدستورية امس من انجازات مؤكدا احترامه للحكم الذي صدر وعدم وجود اية مشكلة منه.

في تصريح للصحافيين بمجلس الامة بعد صدور حكم المحكمة الدستورية وقال الراشد "الحمد لله رب العالمين، ونحترم حكم المحكمة الدستورية، وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم، ونحن مؤمنون بقضاء الله، وليس لدينا اية مشكلة، وادينا دورنا خلال هذه الفترة وانجزنا الكثير من القوانين واصلحنا ما افسده غيرها".

واضاف الراشد "والله العظيم اشعر بسعادة وراحة على كل خطوة" قمنا بها، وما اديناه خلال هذه الفترة سيشهد لها التاريخ، والخيرة في ما اختاره الله".

وردا على سؤال حول توقعاته للخطوات المقبلة، قال الراشد "ستكون هناك انتخابات والله يعينا على الصيف، والامور طيبة، والاهم عندنا هي مصلحة الكويت استقرارها، فنحن زائلون والكويت باقية".

وبشأن رأيه في من يتحمل مسؤولية الخطأ الاجرائي الذي ادى الى ابطال المجلس للمرة الثانية على التوالي قال الراشد "الخطأ يتحمله المستشارون الذين اوصولا الرأي القانوني لاصحاب القرار".

وعن رايه في حكم المحكمة بشأن الصوت الواحد قال الراشد "الحمد لله الصوت الواحد باق، والانتخابات المقبلة ستجرى وفق نظام الصوت الواحد، وبالتالي "مرد السمك يرجع الماي".

وسئل الراشد عن "ما هو الضامن لاجراء انتخابات خالية من الشوائب الدستورية" وقال الراشد "لا يوجد شيئ ضامن، فبعد كل انتخابات تقدم طعونا يتم النظر فيها، واهم شيئ ان تكون الكويت بخير وفيها استقرار وامن ومحكمة نثق بها".

واختتم الراشد تصريحه قائلا: "الحمد لله نشعر بسعادة وراحة تامة بغض النظر عن الاجراءات التي حدثت فانجزنا الكثير والحمد لله رب العالمين".

 

×