التشريعية البرلمانية تلغي منع الاختلاط .. والشليمي يرد: قرار غير محترم

اعلن رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية النائب يعقوب الصانع عن موافقة اللجنة على اقتراح بالموافقة على الاختلاط في الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك المعاهد التطبيقي.

وقال الصانع في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة اليوم عقب الاجتماع أن موافقة اللجنة جاءت نظرا لوجود اختلاف في شأن مدى شرعية عدم الاختلاط ولتأثيره على العملية التعليمية.
واضاف الصانع أن اللجنة اشترطت وجود فاصل بين الطلبة والطالبات في القاعات.
كما وافقت اللجنة على مقترح المثلث الذهبي بشأن جليب الشيوخ.
وتعليقا على الغاء منع الاختلاط، قال النائب خالد الشليمي أن قرار اللجنة غير محترم ودليل على أن مرض في قلوب من وافق عليه، مؤكدا تصديه "لهذه الخطة الخبيثة التي راد منها ضرب الضيلة ونشر الرذيلة".

من جهته، رفض النائب عسكر العنزي بشدة اقتراح الغاء قانون منع الاختلاط بجامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي والتدريب والمدارس الخاصة، مضيفا "لن نسمح بمرور هذا الاقتراح طوال عضويتنا في هذا المجلس لان اعادة الاختلاط في التعليم يعد خطة الخبيثة هدفها محاربة الفضيلة واشاعة الرذيلة ويتنافى مع القيم الدينية والاخلاقية للمجتمع الكويتي".

وقال العنزي "سنتصدى لقرار اللجنة التشريعية بموافقتها على مقترح الغاء قانون منع الاختلاط".

وطالب النائب سعد البوص مقدمي اقتراح الغاء قانون منع الاختلاط الذي وافقت عليه اللجنة التشريعية باجتماعها اليوم بضرورة سحب اقتراحهم، مؤكدا انه سيكون محل رفض نيابي وسيخلق جدلا واسعا.

واضاف البوص ان المجلس سيرفض هذا المقترح في حال عرضه لا سيما وانه ليس هناك داعي من تقديمه خاصة وان القانون الحالي معمول به من عشرات السنين ولا داعي من تغييره.

وعاتب البوص اللجنة التشريعية لاستعجالها في اقرار الاقتراح دون الاستماع الي راي المختصين، مشيرا الي أنه كان حريا باللجنة ان توجه الدعوة الي النواب لسماع رايهم في هذه القضية الحساسة ومن ثم تحدد موقفها منها.

 

×