النائب العدوة: على الحكومة تجفيف منابع شركة داو كيميكال في الكويت

أعرب النائب خالد سالم العدوة عن اندهاشه واستغرابه من قيام الحكومة بدفع مبلغ غرامة فسخ العقد لشركة الداو كيميكال والمقدر بمبلغ يزيد عن 2 مليار دولار دون أن تدخل في مفاوضات جادة مع الشركة التي تعتبر من كبرى الشركات المستثمرة بالكويت في القطاع النفطي.

واضاف العدوة في تصريح صحفي اليوم "على الرغم من كل تلك التسهيلات المقدمة لشركة الداو كيمكيال لكنها اصرت على أن تدفع الحكومة الكويتية تلك الغرامة دون أن يلحق بها أضرار مادية تؤثر على ارباحها، لذلك يجب على الحكومة أن تجفف منابعها في الكويت وتتعامل معها مثل ما تعاملت معنا الشركة  في قضية الغرامة المالية".

وأشار العدوة أن الأمر الأكثر استغرابا هو المبادرة بدفع الغرامة دون أن تنتهي لجنتي التحقيق من اعمالهما سواء لجنة التحقيق البرلمانية أو الحكومية التي تم تشكيلها ومعرفة من المسؤول عن ما آلت اليه اوضاع الصفقة، سواء من مارس الضغط و الابتزاز السياسي أو من اوقع الكويت في هذة الغرامة الكبيرة جدا.

وأختتم العدوة تصريحه بقوله سيكون لنا جلسة في مجلس الأمة لفضح ما اعترى تلك الصفقة بجانبها الفني المهني أو السياسي ، مؤكدا أن دفع الكويت مبلغ يفوق الملياري دولار من اموال الشعب امر كارثي وسيكون لنا وقفة تجاهه.

 

×