النائب السابق البراك: الكويتيون جميعا متمسكون بنظام الحكم

قال النائب السابق مسلم البراك الذين أدين بالإساءة إلى أمير البلاد إنه لا يسعى لاسقاط نظام الحكم مؤكدا أن جميع الكويتيين متمسكون بهذا النظام وإن كانوا يريدون إصلاحات.

وفي مقابلة أجرتها رويترز قال البراك "محكمة اول درجة لم توفر لي ضمانات العدالة... انا احاكم على حديث في ندوة في اكتوبر الماضي ولم يكن هناك مساس بالامير ومن حقي ان اخاطب السلطات السياسية في الكويت كمواطن."

وأكد البراك على انه يهدف فقط لإصلاح النظام السياسي وقال "نحن لسنا ضد النظام ولا نسعى لاسقاط النظام والكويتيون جميعا متمسكون بنظام الحكم. والشعب يريد الاصلاح والعيش بكرامة."

وقال البراك لرويترز "غير صحيح ان هناك اساءة للامير. ذاته محفوظة ومصانة. ومخاطبة رئيس الدولة حق دستوري."
وأضاف "نرى ان الحكومة المنتخبة هي الحل. وهي مرتبطة بعودة النظام الانتخابي الى الوضع السابق. ومن حق الشعب ادارة اوضاعه من خلال الحكومة المنتخبة."

وتابع بقوله "الشعب الكويتي ليس ضد الاسرة الحاكمة. ويجب عدم احتكار وزارات السيادة على ابناء الاسرة الحاكمة. هناك تجارب عربية ناجحة في هذا الوضع مثل المغرب."

وقال "الدستور الكويتي يسمح بالتغيير من خلال المادة 56 التي تعطي الحق للامير في تعيين رئيس الوزراء والوزراء من اعضاء مجلس الامة وغيرهم."

ومضى قائلا "لو كانت هناك حكومة منتخبة لما وجدنا الممارسات الخارجة عن القانون والملفات العالقة. يجب ان تتمسك الحكومة بالدستور ونحن جميعا نتمسك به."

 

×