الصحية البرلمانية تناقش آلية للارتقاء بالخدمات الصحية وقانون التعاونيات

ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل اليوم آلية الارتقاء بالخدمات الصحية وقانون الجمعيات التعاونية بحضور وكيل وزارة الصحة ورؤساء مجالس ادارات الجمعيات التعاونية.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور صلاح العتيقي في تصريح صحافي عقب الاجتماع "نحن بحاجة الى ولادة انظمة صحية جديدة بهدف الارتقاء بالنظم الصحية" مضيفا ان اللجنة اتفقت مع وكيل وزارة الصحة على "تشكيل فريق لإدارة خطة لتحسين الخدمات الصحية من الان حتى عام 2018".

واعرب النائب العتيقي عن الامل في ان تسهم الخطة في ارتفاع معدل الحياة الى معدل 10 في المئة اي الى ان يصل متوسط اعمار الحياة الى 80 عاما الى جانب القضاء على الاوبئة وتحديدا ما يتعرض له الاطفال والى خفض معدل الاصابة بمرض السرطان لاسيما للذين لم يبلغوا 65 عاما.

واشار الى ان من توصيات الجلسة الخاصة لمعالجة الوضع الصحي "ابتعاث جميع حالات السرطان الى الخارج" مبينا ان السرطان "مرض عادي ويعالج في الكويت بكفاءة عالية".

واوضح ان بناء مستشفيات مؤقتة او توسعة المستشفيات الموجودة افضل للقضاء على مشكلة عدم وجود اسرة لان بناء المستشفيات يحتاج الى اربع او خمس سنوات داعيا الى انشاء مراكز رصد للملوثات العامة تحد من التلوث المستشري وهذا يدخل في اطار الخطة التي وضعت لتحسين الوضع الصحي.