النائب العوضي يقترح انتخاب "المختار" عوضا عن الوضع الحالي

تقدم أمين سر مجلس الأمة النائب كامل العوضي باقتراح بقانون تعديل بعض احكام القانون رقم 40 لسنة 1966 في شان المختارين بحيث يتم " انتخاب المختار " عوضا عن الوضع الحالي.

وقال أمين سر مجلس الأمة النائب كامل العوضي في تصريح صحفي أن اقتراحه بشأن " المختار " انما يأتي ادراكا لأهمية هذا المنصب وضرورة أن يكون له دور فاعل في خدمة المنطقة و اهلها، مشيرا إلي ان تفعيل دور المختار انما يهدف للصالح العام للمنطقة.

وأضاف العوضي في ان شروط انتخاب المختار أن يكون من ابناء المنطقة وأن يكون من ساكنيها وممن يعرفه اهاليها حتي يكون قريبا منهم ويتلمس مشاكلهم ويعمل بالتعاون مع الجهات المختصه لعلاج أي خلل يطرأ علي الخدمات المقدمة.

وأشار العوضي إلي ان انتخاب المختار سيعطي اهمية لهذا المنصب البعيد كل البعد عن السياسة وهو لخدمة الاهالي فقط، مشيرا إلي ان التعاون مع الجمعيات التعاونية التابعة له، وتحسين منطقته لتصبح منطقة نموذجية هو الهدف الرئيسي لمنصب المختار.

وقال العوضي ان مقترحه يهدف ايضا إلي التأكيد علي أهمية دور المختار وخلق منافسه فيما بينهم لتحسن مناطقهم وتحريك الدور الرئيسي لهم اذ أن الوقت الحالي يشهد خمولا لغالبية المختارين الذين يتم اختيارهم دون شروط واضحة وانما لترضيات سياسية واجتماعية لا تعود بالنفع علي الدوله ككل والمناطق بشكل خاص.

واوضح العوضي ان الدور السلبي للمختار يجب ان يتغير ويتطور للأفضل حتي يكون الاداة الفاعلة لاخوانهم في المجلس البلدي وللمحافظ بحيث يتم علاج أية اشكالات تتعرض لها مناطقهم مثل سكن العزاب في هذه المناطق تكدس القمامة والسيارات المهملة امام المخافر ومخالفات السكن الخاص وعدم قيام بعض الاجهزة الحكومية بدورها مثل البلدية وزارة الاشغال العامة والداخلية والكهرباء والماء والمواصلات.

 

×