مجلس الامة: إحالة تعديل قانوني "الكهرباء والمياه" و"الخدمة المدنية" إلى الحكومة

أحال مجلس الامة في جلسته العادية التكميلية اليوم على الحكومة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (32) من المرسوم بقانون رقم (15 لسنة 1979) بشأن الخدمة المدنية بعد مناقشته والتصويت عليه في مداولتيه الاولى والثانية.

وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 41 عضوا من أصل الحضور وعددهم 45 عضوا فيما رفض القانون عضوان اثنان وامتنع مثلهما عن التصويت.

ونص الاقتراح بقانون بعد تعديله على أن "يستبدل بنص البند 9 من القانون المشار اليه لتكون كالتالي ..بلوغ سن ال 65 بالنسبة للكويتيين ولغير الكويتيين ويستثنى من ذلك أئمة المساجد وخطباؤها ومؤذنوها ومغسلو الموتى والأطباء والمهن الطبية وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمعاهد التطبيقية الحكومية والباحثون العلميون في معهد الكويت للأبحاث العلمية فتنتهي خدمتهم ببلوغ سن ال 75 وذلك وفقا للقواعد والأحكام التي يضعها مجلس الخدمة المدنية".

كما أحال مجلس الامة على الحكومة اليوم المرسوم بقانون رقم (28 لسنة 2012) بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39 لسنة 2010) بتأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت بعد الموافقة عليه.

وجاءت نتيجة التصويت على المرسوم في جلسة مجلس الامة العادية التكميلية بموافقة 41 عضوا من اصل الحضور وعددهم 49 عضوا ورفض ثلاثة أعضاء فيما امتنع خمسة أعضاء عن التصويت.

 

×