النائب البوص: آن الآوان للقضاء نهائيا على قضية البدون

شدد النائب سعد البوص على ضرورة وضع حل جدي لقضية "البدون" وتجنيس من يستحق منهم على وجه السرعة وفق جدول زمني واضح حتى يتم اغلاق هذا الملف الذي تضخم أكثر مما يجب بسبب انكار وجود المشكلة تارة، واعطاء الوعود الفضفاضة تارة اخرى.

وقال البوص في تصريح صحافي إنه يجب الاسراع أيضاً في اقرار القوانين المتعلقة بالحقوق الاجتماعية والمدنية لغير محددي الجنسية، والتي تتضمن التعليم والصحة والتوظيف في وزارات الدولة واستخراج شهادات الميلاد وشهادات الزواج والطلاق واستخراج شهادة الوفاة للمتوفى، بما يتيح لهم الحياة الانسانية الكريمة.

وأضاف البوص أنه آن الآوان لكي يتم القضاء نهائيا على قضية البدون بعيدا عن التكسب السياسي في تلك القضية التي أساءت للكويت عالميا وتسببت في مشاكل انسانية لاحد مكونات المجتمع الكويتي.

وأشار البوص إلى مشاركة البدون في الدفاع عن الكويت وهناك من  أستشهد أو أخذ أسيرا لدى العراق ومنهم من خرج مع القوات الكويتية إلى السعودية ودخل مع قوات التحالف في حرب تحرير الكويت، مضيفاً أنه لابد من وضع الحلول لهذه القضية عبر تشريعات ملزمة للحكومة يجب تطبيقها بشفافية  وفق قواعد ثابتة تعطي كل ذي حق حقه بعيداً عن اي وساطة لهذا أو ذاك وكذلك بعيداً عن اي عراقيل توضع أمام من يستحقون التجنيس.