المالية البرلمانية: اللجنة تناقش غدا موضوع معالجة فوائد القروض بحضور الشمالي

ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في اجتماعها اليوم مشروع قانون المناقصات بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله.

وقالت مقرر اللجنة النائب صفاء الهاشم في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان التعديلات المقدمة من لجنة المناقصات المركزية على قانون المناقصات وملاحظات وزارة المالية "جاءت بصورة مباشرة على القانون وتمت مناقشة الاقتراح بقانون المقدم من مجموعة من النواب في هذا الشان".

وأضافت النائب الهاشم ان الملاحظات الرسمية التي تمثل أمرا مهما للجنة في قانون المناقصات هي موضوع الوكيل المحلي ومحاولة ازالة هذا الشرط من قانون الشراء العام او قانون المناقصات "بالاضافة الى آلية فتح المظاريف بحيث يكون هناك نوعان من المظاريف أحدهما المالي والاخر الفني ويجب أن يتم فصلهما".

وذكرت ان الكويت "ولتكون مركزا ماليا وتجاريا ولاجتذاب الاستثمارات الاجنبية يجب رفع قيود وشروط الوكيل المحلي ونسبة 2 في المئة التي أصبحت على مدى السنوات الماضية مصدر قلق دائم بالنسبة للشركاء الاجانب والوكيل المحلي".

وأشارت الى ان اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية غدا سيشهد مناقشة موضوع معالجة فوائد القروض بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي.

من جهته، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله ان هناك "الكثير من الاضافات والملاحظات المهمة على مشروع قانون المناقصات العامة سنناقشها في الاجتماعات المقبلة مع مجلس الامة".

وأضاف الوزير العبدالله في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية اليوم ان الاضافات والملاحظات سواء من بعض الجهات الحكومية أو بعض النواب "تم الاتفاق على ان يتم تفريغ هذه الملاحظات في جداول قانونية لتتمكن الحكومة من الاطلاع والتعليق عليها اضافة الى اعطاء اللجنة المالية البرلمانية فرصة كافية للنظر في هذه التعديلات".

وأشار الى انه "ستتم معاودة الاجتماعات مع اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية بعد مدة وجيزة للنظر في هذا الامر".

 

×