النائب الدويسان: لن نسمح بمرور المشروع الحكومي بأن يكون ولي العهد غير قابل للنقد

أكد النائب فيصل الدويسان انه ماض في استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بغض النظر عن المهلة الممنوحة للوزير لتنفيذ التوصيات التي اقرت خلال الجلسة السرية، مبينا انه سيقدم الاستجواب حتى تعرف الامة ماذا صنع الوزير وهل التزم بما يمليه عليه ضميره والقانون.

وقال الدويسان ان "موعد استجواب الشيخ احمد الحمود اقترب واصبح قاب قوسين او ادنى واقول للنواب الذين يريدون ان يمنحوا الوزير فرصة حتى ابريل المقبل: طيبوا نفسا فالاستجواب لا علاقة له بالتوصيات الـ 17"، مؤكدا ان "الاستجواب قادم قادم وأحتفظ بموعده لمصلحة الكويت والاستقرار السياسي ولا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالتوصيات التي اقرها المجلس".

من جانب اخر اوضح الدويسان ان لجنة الشؤون التعليمية ناقشت امس المشروع الحكومي لتعديل قانون المطبوعات والمرئي والمسموع مشيرا الى ان المشروع يريد مساواة سمو ولي العهد بسمو الامير بأن يكون غير قابل للنقد، معتبرا ان هذا الامر مخالف للدستور ولا يمكن ان نسمح بمرور هذه المادة ولاسيما ان سمو ولي العهد قد يصبح في يوم من الايام رئيسا للحكومة.

واستغرب الدويسان ما يتردد عن نية الحكومة تعيين وكيل لوزارة الاعلام كان سفيرا سابقا قام بالتهجم مع ابناء عمه على احدى القنوات وله تسجيل مصور وهو يهاجم احدى العوائل الكويتية الكريمة، متمنيا ان ينفي مجلس الوزراء هذا الخبر لان الجميع حتى العاملون في وزارة الاعلام وضعوا ايديهم على قلوبهم لتعيين رجل لا يتحلى بالدبلوماسية في منصب عام.

من جانب اخر اكد الدويسان ان "النواب حريصون على العدالة في قضية القروض، هذه العدالة التي تدعي الحكومة البحث عنها ولذلك سنشكل لجنة تحقيق لمعرفة المتسبب في زيادة فوائد القروض حتى يعرف الشعب الكويتي من المتسبب بهذه المشكلة وحتى نحقق العدالة".

 

×