الصحية البرلمانية: يتقدم للعلاج بالخارج ستة آلاف حالة سنويا يتم ابتعاث ثلثها

ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية في اجتماعها اليوم موضوع العلاج بالخارج مع مديري ادارة العلاج بالخارج الحالي والسابق.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور صلاح العتيقي في تصريح للصحافيين ان اللجنة "استمعت الى شرح من ادارة العلاج بالخارج عن آلية العمل لدى الادارة والحالات التي يتم ايفادها عن طريقها".

وأضاف النائب العتيقي ان ادارة العلاج بالخارج "يتقدم اليها نحو ستة آلاف حالة سنويا ويتم ابتعاث ثلث هذا العدد" موضحا ان مسؤولي الادارة "وعدوا بتزويد اللجنة بالارقام الدقيقة التي تبتعث في الاجتماع المقبل".

ودعا الى "عدم تسييس موضوع العلاج بالخارج" في اشارة الى سعي اللجنة الى توحيد لجان الابتعاث حيث ان هناك العديد من الجهات التي تقوم بهذا الامر مثل النفط ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع والديوان الاميري ومجلس الوزراء "واللجنة لا تعرف حجم الاموال التي تصرف في هذا الشأن".

وذكر ان اللجنة الصحية وضعت أولوياتها للمرحلة المقبلة وهي من شقين الاول صحي ويتمثل بخصخصة الخدمات الصحية في البلاد والتأمين الصحي اضافة الى موضوع العلاج في الخارج اما الشق الثاني للاولويات فهو اجتماعي ويتعلق بوضع العمالة الوافدة في البلاد.

 

×