النائب الشليمي يطلب تزويده بأسماء النواب ممن حصلوا على مزارع وجواخير وشاليهات

وجه النائب خالد الشليمي سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي، قال في مقدمته "في تاريخ 24/5/2012 وبعد اعلان استقالة وزير المالية الحالي من على منصة الاستجواب الذي قدم له انذاك قال مخاطبا الجمهور الذي كان يهتف فرحا برحيله: (ديروا بالكم على الكويت من نواب المزارع والجواخير)".

وتساءل الشليمي: "من هم نواب المزارع والجواخير الذين قصدهم الوزير في كلامه؟"، مطالبا بتزويده باسماء النواب الحاليين والسابقين وتحديدا منذ مجلس 2006 ممن حصلوا على مزارع او شاليهات او جواخير او اسطبلات مع تزويده كذلك بالمستندات التي تثبت كيفية حصولهم عليها مع صورة عقودهم او عقود اقربائهم من الدرجة الاولى مع ادارة املاك الدولة.

كما وجه الشليمي سؤالا اخر الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود حول خبر نشر باحدى الصحف مفاده ان مستشارا لوزير في وزارة حساسة رفع منع السفر عن نفسه وغادر البلاد، حيث اشارت "الراي" ان هذا المستشار سبق ان تم تسريحه من عمله في البلدية لتورطه في قضايا فساد وتقاضي رشاوى.

وقال الشليمي: "ما اسم ذلك المستشار وعند اي وزير كان يعمل؟ وكيف تمكن الشخص سالف الذكر من مغادرة البلاد على الرغم من وجود منع سفر في حقه؟ وهل هناك من تواطأ مع ذلك المستشار ومكنه من مغادرة البلاد؟".

 

×