النائب الشطي للرئيس الراشد: لن اسمح لك مصادرة أدوات النائب الدستورية

أكد النائب خالد الشطي أنه سيتصدى لرئيس مجلس الأمة وهيئة الرئاسة ويوقفه عند الحده و"لن يسمح له ولا للحكومة بمصادرة حق النائب وسلبه أدواته الدستورية.

تصريح الشطي جاء على موقعه في "تويتر" مساء اليوم السبت، متسائلا "ألا يريد مكتب المجلس التفتيش على تقليم الأظافر وحمل كل نائب منديلاً؟"، مضيفا "هناك من يريد للمجلس أن يفقد مصداقيته ويتحول إلى دمية".

وبين الشطي "بعد منع الجمهور من حضور الجلسات، يريدون منع النائب من التواصل مع الصحافة، لتبقى المسألة زوبعة في فنجان ... هيهات أن نسمح لهم"، مشيرا الى ان هناك عشرات السوابق لأسئلة برلمانية تناولت أشخاصاً، فهم مادة السؤال ووجه الاستفهام الذي سيتحول إلى استنكار، فلم ارتفعت عقيرتهم علي فقط؟

وأبدى الشطي استغرابه من رئيس مجلس الأمة علي الراشد "العجب من الراشد الذي انتفظ لخطأ بروتوكولي قدم ذكر اسم رئيس الوزراء على اسمه، وهو اليوم يريد الوصاية على النائب وترشيد صلاحياته"، مؤكدا بالقول "أنا مناضل منذ نعومة أظفاري، ومن يحسب أن مقعد المجلس وبشت النائب سيغريني للتنكر لمبادئي واهم .. سأقاوم الإرهاب الفكري أياً كان مصدره".

والجدير بالذكر أن الشطي وجه سؤالا الى وزير الأوقاف حول منح الداعية د. عثمان الخميس مبلغا من المال، ووصف الشطي العثمان عبر سؤاله بأنه مثير للطائفية في الكويت، الأمر الذي اثار رفض نيابي ضد السؤال ومطالبات بعدم توجيه الى الوزير إلا بعد ازالة بعض العبارات الواردة فيه ضد الخميس.

 

×