النائب العدوة: تسرب الغاز بمنطقة الاحمدي ما زال خطر وأقترح تثمين القطعة واحد

تقدم النائب خالد سالم العدوة بمقترح بقانون لنزع وملكية وتثمين القطعة (1) بمنطقة الأحمدي وتلك المنازل التي  تقل مساحتها عن 400 متر ولا تتجاوز الـ 275 متراً مربعا بنفس المنطقة  والمعروفة ببيوت  التركيب  .

ونصت احدى مواد القانون ان تتولى الدولة خلال سنتين من تاريخ العمل بهذا القانون نزع ملكية وتثمين القطعة "1" بالأحمدي و بيوت التركيب بنفس المنطقة على ان تخصص الدولة قسيمة واحدة من قسائم الدولة لكل مالك تم نزع ملكية مسكنه وتثمينه سواء في القطعة (1) بالأحمدي او بالبيوت المركبة  بنفس المنطقة ، على ان  تصرف الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذا القانون من الاحتياطي العام للدولة.

وأكد العدوة في المذكرة الايضاحية انه على الرغم من الاجراءات الحكومية التي اتخذت  في الفترة الاخيرة حيال تسرب الغاز بمنطقة الاحمدي لكن ما زال الخطر موجودا كون  الانابيب الغازية بحد ذاتها قنابل موقوتة تنفجر بين فترة وأخرى في بيوت هؤلاء المواطنين الابرياء وما الانفجارات المتكررة  التي حدثت في بيوت الاحمدي الا جرس انذار قد يعصف بارواح المواطنين لاقدر الله .

وعن بيوت التركيب قال العدوة ان احد اهم دعائم الدستور الكويتي  المساواة و العدل ، وعلى الحكومة مراعاة المادتين  «7» و «29» من الدستور وإصلاح خطئها و مساواة المواطنين بمنازل متساوية المساحة  و بالكيفية نفسها بالمناطق المختلفة .