أعضاء في "الأغلبية": دعوة "كرامة وطن" لمبيت النساء تخالف الشرع والأعراف

انتقد عددا من أعضاء كتلة الأغلبية البرلمانية في مجلس 2012 المبطل إعلان حساب كرامة وطن عن تخصيص مساحة للنساء ضمن نشاطهم المقرر مساء اليوم السبت للاعتصام والمبيت في ساحة الإرادة احتجاجا على مجلس الأمة الذي يفتتح أولى جلساته صباح يوم الأحد المقبل.

وقال النائب السابق د. وليد الطبطبائي في موقعه على "تويتر" مساء يوم الجمعة "لايفترض بفعالية المبيت والتي دعت لها كرامة وطن أن يكون فيها اعلان عن مكان مخصص النساء فالمفروض أن المبيت للشباب فقط ، لذا يجب إلغاء الإعلان".

وفي تغريدة مباشرة الى حساب كرامة وطن، قال النائب في مجلس 2012 المبطل أسامة المناور "تدعونا للمبيت وتقولون يوجد مكان للنساء! .. فهذه دعوه للمبيت النساء وهذا مرفوض شرعا وعقلا ولا نقبل به".

أما النائب السابق وعضو "التجمع السلفي" عبداللطيف العميري فقال "مبيت النساء خارج بيوتهم في ساحة الإرادة او غيرها مخالف للشرع والعرف لا يجوز وعلى الاخوة المنظمين التراجع عن ذلك".

وقال النائب السابق د. جمعان الحربش "القائمون على حساب كرامة وطن خيرة شباب الكويت نحسن بهم الظن ونثق بصدقهم وندعوهم لبيان ان نشاط المبيت خاص بالرجال وان الاعتصام صباحا للجميع."

من جهته، قال النائب السابق محمد هايف "ننبه الأخوة في حساب كرامة أن المضي في الدعوة لمبيت النساء يخالف الفتاوى الشرعية والإعتبارات الإجتماعية ولا يكفي معه حسن المقصد والنية".

 

×