النائب لاري: توجه لاحالة مرسوم "الصوت الواحد" الى "التشريعية"

دعا النائب أحمد لاري أعضاء مجلس الأمة إلى "التريث في تقديم الاستجوابات، وعدم الاستعجال، والتركيز على تحقيق الانجازات التشريعية".

وقال لاري، في تصريح صحافي بمجلس الأمة اليوم، "نهدف إلى إنجاح عمل المجلس، وسأتقدم في الجلسة الأولى باقتراح لتكليف مكتب المجلس بتحديد الأولويات".

وردا على سؤال حول الموقف من لجان التحقيق التي تم تشكيلها في المجلس السابق، قال لاري: "سنتناقش بشأنها مع الاعضاء، بعيدا عن التكسب السياسي، بهدف الوصول الى الحقائق"، مضيفا انه "بشأن الايداعات تم حفظ القضية من قبل النيابة، لذا يجب ان تبحث من جميع الابعاد القانونية والسياسية، ولجنة التحقيق تم تشكيلها مدة ثلاثة اشهر من قبل من تبنى الموضوع ولم يصلوا الى شيء، واثاروا هذه القضية في 2011، بهدف حل المحلس من خلال تأجيج الشارع والوصول الى البرلمان وقد تحقق".

ولفت الى ان التوجه الموجود بشأن مرسوم الصوت الواحد هو احالته الى لجنة الشؤون التشريعية، وتكليفها بإعداد الرأي القانوني بشأنه، مؤكدا انهم يسعون الى تشكيل كتلة الـ 50 داخل المجلس من خلال التنسيق مع كافة الأعضاء.

وقال "اننا نرى كمواءمة سياسية أنه يجب عدم الاستعجال في تقديم الاستجواب، حتى تصل رسالة للشعب بأن هدفنا ان نحقق الانجازات ومن الافضل التريث ما لم يكن هناك موضوع لا يحتمل التأخير".

 

×