الصحة: تجهيز 64 عيادة موزعة على الدوائر خلال يوم الاقتراع

أعلنت وزارة الصحة ممثلة بادارة الطوارئ الطبية انها اتمت استعداداتها لانتخابات مجلس الامة (2012) بتجهيز 64 عيادة موزعة على الدوائر الانتخابية الخمس مع توفير 24 سيارة اسعاف وفرق مكونة من 48 فني طوارئ طبية ليوم الاقتراع.

وقال المنسق الاعلامي في ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة عبدالعزيز بوحيمد خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم ان الادارة قامت بتجهيز (64) عيادة موزعة على جميع الدوائر الانتخابية حسب عدد المقترعين منها (45) عيادة للإناث و(19) عيادة للرجال ووفرت (24) سيارة اسعاف وفرق تشمل (48) فني طوارئ طبية.

واضاف ان ادارة الطوارئ الطبية حرصت على وضع ضباط مواقع بكل مدرسة وضباط اتصال وتم وضع فنيي طوارئ طبية مع غرفة العمليات المشتركة مع وزارة الداخلية اذ سيتم فتح موجة لاسلكية خاصة تربط جميع الدوائر الانتخابية ببعضها البعض.

واوضح ان ادارة الطوارئ الطبية وضعت خط ساخن يعنى بشؤون كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على الرقم (132) بما يمكنهم من الوصول والقيام بعملية الاقتراع داعيا كبار السن الى الاتصال قبل الموعد بساعتين على الاقل ليتسنى لفنيي الطوارئ الطبية خدمتهم.

وذكر ان ادارة الطوارئ الطبية قامت بالتنسيق مع المستوصفات والمستشفيات لاستقبال جميع الحالات الخاصة بالانتخابات دون الحاجة للبطاقة المدنية مشيرا الى ان وجود قوة من ادارة الصحة العامة للأشراف الوقائي على الوجبات والشركات التي تقدم وجبات للناخبين اثناء عملية الاقتراع قوامها (35) فني وقاية.